الاثنين 3 يونيو 2024 | 05:07 م

بتخفيضات تتراوح من 20٪إلى30%.. الزراعة تعلن عن أسعار الأضاحي

شارك الان

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي الزراعية، عن أسعار لحوم الأضاحي، وذلك استعداداً لعيد الأضحى المبارك.

وصرح سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة، أنه تم الإعلان عن حظيرة كبيرة تحتوي على جميع الرؤوس الحية لتقديم أضاحي مخفضة للمواطنين، كاشفاً عن أسعار الأضاحي بالأسواق، حيث بلغ سعر كيلو الجاموس 150 و155 جنيهاً، و كيلو اللحم البقري 175 جنيهًا، وكيلو اللحم البرقي 210 جنيهات، والغنم البرقي 250 جنيهًا، والجدى والماعز 230 جنيهًا.

وأكد "صالح"، أنه للعام الثاني على التوالي يتم طرح مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا والتي أصبحت وجهة مهمة للكثير من المواطنين، موضحاً أن ترغب وزارة الزراعة في دعم ومساعدة المواطنين من خلال طرح عدد معين من المنتجات بتخفيضات تتراوح بين 20 إلى 50%.

وأضاف أحمد إبراهيم مستشار وزير الزراعة" أن ذبائح وزارة الزراعة تتميز بجودتها العالية وسعرها يختلف عن سعر السوق، لأن الذبائح ستباع بعد أيام قليلة و هي رؤوس مواشي بلدي التي تمت تربيتها في المزارع التابعة للوزارة.

وأكد أحمد إبراهيم أن نسبة التخفيضات على الأضاحي تتراوح بين 20 إلى 30%.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الزراعة عن طريقة حجز الأضاحي من الأنواع الثلاثة «بقري- جاموسي- ضاني»، مع إعلان تفاصيل وطرق الدفع، بداية من المقدم وحتى استلام الأضحية من أحد منافذ وزارة الزراعة، مشيرة إلى أن حجز الأضاحي يكون داخل مقر قطاع الإنتاج بالدور السادس بهيئة الإصلاح الزراعي، خلال ساعات العمل من لـ 9 صباحا وحتى 2 ظهرا.